الاحتلال يعتقل عددا من الفلسطينيين في مخيم جنين ويواصل عدوانه.. اشتباكات وإصابات

أصيب 6 فلسطينيين، بينهم مسعفة متطوعة، كما اعتقلت امرأة فلسطينية، خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ ساعات فجر الثلاثاء على مدينة جنين ومخيمها، لترتفع حصيلة العدوان إلى 8 شهداء بينهم طبيب ومعلم، و24 إصابة على الأقل بينها إصابات وصفت بالخطيرة

الاحتلال يعتقل عددا من الفلسطينيين في مخيم جنين ويواصل عدوانه.. اشتباكات وإصابات

دمار واسع في البنية التحتية وممتلكات الفلسطينيين (Getty Images)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عددا من الفلسطينيين بينهم امرأة، وفجرت أجزاءً من منزل في مخيم جنين، وتواصل عدوانها لليوم الثاني على مدينة ومخيم جنين.

وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن "قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المواطنين عُرف من بينهم هلال جرامنة، وسيدة من عائلة الحامد، بعد مداهمة منازلهم في المخيم".

وأضافت، أن قوات الاحتلال ألحقت دمارا في منزل المواطن طه أبو سرية، وعشرات المنازل الأخرى خلال عمليات التفجير والتخريب التي تنفذها خلال عدوانها المستمر على مخيم جنين لليوم الثاني على التوالي.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على جنين ومخيمها في الضفة الغربية المحتلة لليوم الثاني، وسط مواجهات واشتباكات وتفجير عبوات ناسفة من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية للتصدي للقوات المقتحمة، حيث دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المخيم.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بانفجار في مركبة عسكرية لجيش الاحتلال جراء عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق في مدينة جنين، كما تم استهداف قوات الاحتلال بعبوات ناسفة محلية الصنع في محيط المخيم، وأتت هذه الانفجارات تزامنا مع الاقتحام الواسع والدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية.

وأصيب 6 فلسطينيين، بينهم مسعفة متطوعة، كما اعتقلت امرأة فلسطينية، خلال عدوان الاحتلال المتواصل منذ ساعات فجر الثلاثاء على مدينة جنين ومخيمها، لترتفع حصيلة العدوان إلى 8 شهداء بينهم طبيب ومعلم، و24 إصابة على الأقل بينها إصابات وصفت بالخطيرة، إلى جانب دمار واسع في البنية التحتية وممتلكات الفلسطينيين.

وذكرت مصادر طبية في مستشفيي الرازي وابن سينا، أن أربعة شبان من جنين ومخيمها ومن نابلس أصيبوا برصاص الاحتلال في الكتف والبطن والفخذ، إذ أصيب شاب من نابلس أثناء خروجه من مستشفى جنين برصاص قناصة الاحتلال الموجودين داخل أحد المنازل، فيما أصيب شابان من مخيم جنين داخل المخيم، كما أصيب شاب برضوض وجروح بعد إقدام آلية للاحتلال على دعسه.

كما أفادت المصادر بإصابة مسعفة متطوعة في المخيم بشظايا رصاص الاحتلال، وطفل (17 عاما) بجروح وُصفت بالخطيرة، وجرى نقلهما إلى المستشفى.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع إصابتين برصاص الاحتلال الحي، واحدة في الصدر والأخرى في اليد، جرى نقلهما إلى المستشفى، كما أصيبت مسعفة متطوعة في المخيم بشظايا رصاص الاحتلال، وفتى بجروح وصفت بالخطيرة، وجرى نقلهما إلى المستشفى.

واعتقلت قوات الاحتلال وفاء نايف جرار (50 عاما)، من حي المراح في جنين بعد مداهمة منزلها وتحطيم محتوياته والاعتداء على أفراد عائلتها بالضرب.

8 شهداء و24 إصابة بينها 4 خطيرة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، في بيان مقتضب استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة 24 بينهم 4 في حالة خطيرة، جراء عدوان الاحتلال المستمر على جنين منذ صباح أمس الثلاثاء: الشهيد الطبيب أسيد كمال جبارين (51 عاما)، والشهيد باسم محمود تركمان (53 عاما)، والشهيد معمر محمد أبو عميرة (50 عاما)، والشهيد أمير عصام أبو عميرة (22 عاما)، والشهيد علام زياد جرادات (48 عاما)، والشهيد جهاد محمد طالب (38 عاما)، والشهيد الطفل أسامة محمد حجير (16 عاما)، والشهيد الطفل محمود أمجد حمادنة (15 عاما).

وعقب ذلك، ارتفع العدد الإجمالي للشهداء في الضفة الغربية والقدس، إلى 514 شهيدا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

التعليقات